٢٠٠٧-١١-٢٢

البلوج اليوم غيييييييييييير

بشروني عنك مايدرون عني
مادرو باللي شل بالي وظني

اليوم غير
مادري شنو بكتب وعن شنو ودي اغير
مادري
اكتب عن القاهره لأنه توني راجع منها
ولا اكتب عن معرض الكتاب اللي غثني
مادري اكتب عن رواية سعار حق بثينه العيسى لأنه توني قاريها وعاجبتني
ولا اكتب عن مذكرات احمد الخطيب وشلون سوو عليها سالفه ونسو انها مذكرات شخصيهتحمل رأي كاتبها وليست حقائق او بحث علمي موثق يجب ان يكون صحيحا مئه بالمئه فهي بكل بساطه رأي شخص ما في حقبه ما نحو قضية ما

دعوني اكتب عن القاهره
رغم مايحدث لها رغم الفساد رغم الفقر وعدم التنظيم الذي ستذهل منه اذا عشت معهم فيه
رغم تفاهة بعضهم
رغم صراحة البعض منهم
رغم معرفتك بأن الكثير منهم يضحك لك في انتظار ما سيخرجه الجيب من جنيهات ترش عليها بهم
بكل بساطه مدينه جميله
استمتعت بكل مافيها
بالطعميه من مطعم نعمة
بالحمام المحشي من مطعم فرحات
وبالحنطور
ونسين ان اذكر التكتك او كما ينادونه التوكتوك وهو سيكل يحمل ملا طاقة له به
بالجلوس على القهاوي بالحسين تالي الليل والطرارات يشقونك شق
بالتمشي بوسط البلد والمرور على مكتبة مدبولي هذه المكتبه التي زرتها خلال اسبوع 4 مرات وهذا سبب جعل زيارتي لمعرض الكتاب الاخير زيارة ممله
الذهاب لأماكن المبسوطين وهي لفظه تقال عن الاغنياء بمصر والجلوس معهم وترى في نصف ساعه وهي مسافة التنقل بين وسط البلد والزمالك او المعادي بسبب الزحمه وليس المساحه
ولقد اكتشفت اني شخصيا ليس لدي ميول او طبقه ماديه انتمي اليها واقوم بواجباتها وشروطها الحياتيه بسبب ما رأيته هناك اصبحت مشتت وامارس الحياتين في اليوم نفسه في الصباح في وسط البلد مع الغلابه والفقراء وبالمساء اذهب الى اماكن المبسوطين وهو تعريف قد سبق شرحه انظر للأعلى من مطاعم وكافيهات راقيه
يا جماعه الحياة هناك غير
تستطيع ان تعيش بجنيه
وتستطيع ان تعيش ب1000 والفارق رقعه مساحيه بسيطه تنتقل بها

بكل بساطه سأرجع يامصر المحروسه فالصراحه اتبسطت هناك اوي اوي

للعلم السفره لمصر كانت لأسبوع وانا وحدي المفارقه العجيبه لي شخصيا بأنني لم احس بالوحده وهو الاحساس الذي احسه بالكويت لسبب بسيط وهو انني اكون قالب نومتي وساهر بالليل بروحي
هناك لم انم ولااعلم السبب وبالكويت وبدول اخرى كثيره كنت اصر على النوم والسبب كما اقول اضيع الوقت


هناك ١٦ تعليقًا:

Unknown يقول...

بس حضرتك

انت تجي البلوق عندي وحتلقي كمان حاجة تفرحك
:))

الصراحة مصر ونيسة واخر مرة رحت شهر 2 اللى طاف
يا اخي ديرة فصلة تسوي اللى تسويه محد ساءل فيك

وتحياتى لك والحمدالله على السلامة

فتى الجبل يقول...

بالعافية على السفرة
مع اني مو ذاك الزود على مصر

bo3moor يقول...

مشاري
اي والله ياخي الوضع هناك فله

bo3moor يقول...

فتى الجبل
الله يعافيك
انت كنت مثلي انا كنت احس انها اي شي
وصاخه
تسمم
الجو ديزل

بس والله اهناك تتغير عندك اشياء وايد
انا بقبل العيد يمكن لرووح حياك خاويني
وتحدي انك راح تحبها

غير معرف يقول...

awal marah asma3 ena Q8 ye7eeb ma9er oo estamta3 belsafrah el3da elbanat ele y7bonha

Mohammad Al-Yousifi يقول...

i liked sharm

i hated cairo

bo3moor يقول...

كله مطقوق
شرم رحتها السنه اللي طافت جنك مو بمصر
وبعدين حلوه حدها ثلاث ايام وتزهق

SAJA.S يقول...

ايه والله مثل ما ال مشاري .. ديره فصله تسوي اللي تبي ومحد يقولك شي .. اخر مره رحت لها السنه الي طافت ... وولهاااان عليها .. اكثر ديره اضحك فيها هي مصر !!!!
عشرة عمر وياا مصر .. يمكن هذه عاشر مره اروح لها .. يا حلوها

White Wings يقول...

الله يا بختك
أنا مشتاقة لمصر أم الدنيا جداً جداً

Eng_Q8 يقول...

عليك بالعافيه والحمدلله على السلامه

انا مو عاجبني بمصر الا 3 اشياء

الحسين صج وصخ بس حبيته

الاهرامات صج ارد اسبح 3 مرات بس هم حبيت المكان

وشعبان عبدالرحيم حفلته كانت عجيبه:))

حنطفيس يقول...

خوش بلوق

يعطيك العافية

bo3moor يقول...

smile
انت انوي عالروحه وانا اخاويك
والله وناسه

bo3moor يقول...

white wings
مصر يمكن الدوله او المدينه الوحيده المفتوح فيها كل شي 24 على 24 على مدار العام

eng_q8
خوش اماكن انا احب الحسين
اما شعبان ماجربته يبيله بالمرات اليايه

bo3moor يقول...

حنطفيس
متشكرين يا باشا

غير معرف يقول...

دي ام الدنيا

ليبرالي يقول...

بوجهة نظري وبدون زعل مصر ام الخياس بجداره ومن جميع النواحي شحادكم تروحون للفراعنه يعني لو تروح لزلمسي ولا سالزبورغ وايد أبرك لاتقولي مصر وين ماتاكل يحوشك تسمم